منتديات فارس الإسلام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات فارس الإسلام

اسلامي ثقافي علومي مختلف الإهتمامات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أَجَت الحَزِينة تِفرَح ما لاَقَتَش لهَا مِطرَح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر
عدد المساهمات : 718
نقاط : 2226
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/04/2012
العمر : 17
العمل : طالب

مُساهمةموضوع: أَجَت الحَزِينة تِفرَح ما لاَقَتَش لهَا مِطرَح    الخميس يناير 17, 2013 1:55 am

المثل

أَجَت الحَزِينة تِفرَح ما لاَقَتَش لهَا مِطرَح

المعنى

أجت= جاءت، مالاقتش= لم تجد، مطرج= مكان وموقع، ويضرب هذا المثل لمن ليس له حظ أو الذي يسيء التدبير، ولا يقرأ عواقب الأمور ومناسبة هذا المثل أن قرية من قرى فلسطين اعتادت أن يتزوج أبناؤها على شكل مجموعات، وفي وقت واحد من السنة خاصة في أشهر الصيف، حيث تكون الليالي المقمرة، كانت هناك عانس مخطوبة، واتفقت على الزواج مع المجموعة، وعندما اقترب موعد ليلة الزفاف، اكتشف مختار القرية قصة هذا الزواج فرفضه برمته.. اذ ان الزواج للشباب والشابات البكر فقط في حين ندبت العروس حظها وقالت المثل المذكور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faresal-eslam.stuning.net
 
أَجَت الحَزِينة تِفرَح ما لاَقَتَش لهَا مِطرَح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس الإسلام :: منتديات الشعر :: حكم وأمثال-
انتقل الى: