منتديات فارس الإسلام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات فارس الإسلام

اسلامي ثقافي علومي مختلف الإهتمامات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اقرأ الجَواب مِن عِنوانُه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحيق الجنة

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 305
نقاط : 935
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/07/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: اقرأ الجَواب مِن عِنوانُه    الأحد يناير 27, 2013 2:08 am

المثل

اقرأ الجَواب مِن عِنوانُه

المعنى


هذا المثل يبين أن الأمور يمكن أن تعرف من أولها، وحتى قبل أن نلمس نتائجها، وهذا المثل يشبه المثل القائل «اتطلع فى وجه البقرع قبل ما تحلبها» (انظر ص 4 مثل رقم 11) وكذلك يشبه المثل القائل «ليلة القمر بتبين من العصر» أى أن النتائج ظاهرة من أولها، وقلب المؤمن دليله: ويقول الشاعر:
والعين تعلم من عينى محدثها ان كان من حزبها أو من أعاديها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اقرأ الجَواب مِن عِنوانُه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس الإسلام :: منتديات الشعر :: حكم وأمثال-
انتقل الى: