منتديات فارس الإسلام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات فارس الإسلام

اسلامي ثقافي علومي مختلف الإهتمامات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجايات أكثَر من الرّايحَات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 790
نقاط : 2446
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/04/2012
العمر : 18
العمل : طالب

مُساهمةموضوع: الجايات أكثَر من الرّايحَات   الأربعاء يناير 30, 2013 8:16 pm

المثل

الجايات أكثَر من الرّايحَات

المعنى


الجايات: الآتيات، الرايحات: الذاهبات
أي أن الاحداث التي مضت لا تذكر بالنسبة للاحداث التي تأتي اذ أن الذي يعيش أكثر يرى كذلك أكثر، وشبيه بهذا المثل الذي يقول: «عش رحبا ترى عجباً» ويضرب المثل عندما يراد مواساة أحد الناس بما مضى، ويذكره بأن الاعمال القادمة أكثر في مجال الرزق والتوبة. وقد يراد به ويضا عندما يتخلف شخص ما وبوعد بالانتقام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faresal-eslam.stuning.net
 
الجايات أكثَر من الرّايحَات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس الإسلام :: منتديات الشعر :: حكم وأمثال-
انتقل الى: