منتديات فارس الإسلام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات فارس الإسلام

اسلامي ثقافي علومي مختلف الإهتمامات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخال والد .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 790
نقاط : 2446
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/04/2012
العمر : 18
العمل : طالب

مُساهمةموضوع: الخال والد .   السبت فبراير 02, 2013 6:42 pm

المثل

الخال والد

المعنى

المراد بهذا المثل، أن الولد يشبه خاله; ومعروف أن الخال هو أخ الام وهذا طبيعي لان الام تكون مرباة في بيت أبيها، وكذلك الاخت تربي ابنها كتربيتها فتخرج طبائعه مشابهة لخاله، وكذلك لان ملامح الابن مشابهة للخال لما فيها من عوامل الوراثة المختلفة، والمثل الآخر يقول: «دور لابنك على خال زين» ومثل آخر يقول: «ثلثين الولد لخاله» «حرف الدال» سواء في فعله أو شكله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faresal-eslam.stuning.net
 
الخال والد .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس الإسلام :: منتديات الشعر :: حكم وأمثال-
انتقل الى: