منتديات فارس الإسلام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات فارس الإسلام

اسلامي ثقافي علومي مختلف الإهتمامات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الديك الفَصَيح من البيضة بِيصِيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 718
نقاط : 2226
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/04/2012
العمر : 17
العمل : طالب

مُساهمةموضوع: الديك الفَصَيح من البيضة بِيصِيح    السبت فبراير 02, 2013 6:52 pm

المثل

الديك الفَصَيح من البيضة بِيصِيح

المعنى

هذا المثل يضرب للانسان عندما يبدي النبوغ من الصغر ويكون مثلا يحتذي به. ان الديك لا يبدأ في الصياح الا اذا كبر لكن اذا كان قويا فانه يصيح مبكراً وليس عند خروجه من البيضة كما يقول المثل ولكن معظم الأمثال مبالغ فيها وشبيه بهذا المثل «ليلة القمر تبان من العصر».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faresal-eslam.stuning.net
 
الديك الفَصَيح من البيضة بِيصِيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس الإسلام :: منتديات الشعر :: حكم وأمثال-
انتقل الى: