منتديات فارس الإسلام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات فارس الإسلام

اسلامي ثقافي علومي مختلف الإهتمامات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاقارب عقارب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 790
نقاط : 2446
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/04/2012
العمر : 18
العمل : طالب

مُساهمةموضوع: الاقارب عقارب    السبت فبراير 02, 2013 6:56 pm

المثل

الاقارب عقارب

المعنى

هذا المثل صحيح وليس فيه أي عيب اذ أن الاقارب، يكونون مقربين للشخص، وبحكم ذلك، فانهم يعرفون دقائق الأمور وخبايا الشخص القريب واذا ما فضحوا أمره يكون خطرهم أكثر من خطر العقارب، وهي حشرات ذات سموم خطرة على من تلدغه، ومع ذلك فان صلة القربى واجبة حتى يبقى الإنسان دائما في مأمن منهم بقربهم والعطف عليهم. والمثل الآخر يقول «احترس من قريبك أو صاحبك» ولا تخونه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faresal-eslam.stuning.net
 
الاقارب عقارب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس الإسلام :: منتديات الشعر :: حكم وأمثال-
انتقل الى: